موقع ترجمات عبرية من الصحف الإسرائيلية
نعمة الله مصطفى الهمشري

آخر المواضيع

الاثنين، 2 أغسطس 2021

العملات الجديدة تثير الجدل في مصر والبنك المركزي يرد


مصر والجدل حول العملات الجديدة

أثارت العملات البلاستيكية التي أعلن البنك المركزي عن إصدارها في مصر حالة من الجدل على السوشيال ميديا، ونشر البنك المركزي بيانًا يوضح حقيقة الأمر. 



تداول نشطاء مواقع التواصل الإجتماعي أمس صور للعملات البلاستيكية الجديدة التي أعلن البنك المركزي عن إصدارها في الأول من شهر نوفمبر لهذا العام، والذي أثار الجدل هو وجود ألوان على هذه العملات البلاستيكة تُشبه ألوان علم المثليين. 


وسرعان ما أصدر البنك المركزي بيانًا يوضح هذا الأمر وقال: أن هذه الألوان ما هي إلا علامة مائية معروفة عالميًا، وتساهم في تأمين العملات بشكل قوي، وأضاف المركزي لا تظهر هذه الألوان بشكل كامل على العملات البلاستيكية في الطبيعية، ولكن إذا تم توجيه العملات إلى الشمس سيظهر لون أو اثنين فقط مما يؤكد على أنها عملة حقيقية، ومن الصعب تزويرها. بالإضافة إلى أن هذه العملات البلاستيكية التي انتشرت على السوشيال ميديا لم يتم اعتمادها بشكل نهائي. 


العملات البلاستيكية في مصر


ما هي مزايا العملات البلاستيكة


وأجاب البنك المركزي أيضا على التساؤلات التي طرحت بشأن مزايا العملات البلاستيكية وقال: أنها تتمتع بالكثير من المزايا مقارنة بالعملات الورقية، حيث لها عمر افتراضي أكبر بكثير من عمر الورقية، وتُصنع من مواد صديقة للبيئة، كما يمكن إعادة تدويرها، ومن الصعب إتلافها، وأردف: تتميز العملات الورقية أيضا بمقاومتها للماء والرطوبة والميكروبات وهذا يساعد على عدم  نقلها للفيروسات والميكروبات عند انتقالها من شخص لآخر.

بالإضافة إلى أن تكلفة طباعتها زهيدة مقارنة بالعملات الورقية، وأشار البنك بأنه لن يتم استبدال العملات البلاستيكة بالعملات الورقية ولكن سيتم تداول الإثنين معًا. 


البوليمر في مصر

ومن المتوقع أنه في نهاية العام الجاري يتم تداول العملات البلاستيكة المصنوعة من مادة البوليمر في مصر بشكل واسع،  وتعتبر البوليمر أحدث ما توصلت إليه الطباعة التكنولوجيا حتى الآن. 


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *